أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الخارجية البريطانية: تقديرات بوجود مليون إصابة بفيروس كورونا في اليمن

يمنات – وكالات

جددت بريطانيا، الابراج الخميس 18 يونيو/حزيران 2020، التأكيد على أن السلام هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية باليمن.

جاء ذلك خلال الاتصال المرئي الذي اجراه وزير شؤون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية، جيمس كليفرلي، مع موظفي الإغاثة والمستفيدين من بعض خدمات وزارة التنمية الدولية علم المملكة المتحدة في اليمن.

ووفقا للحساب الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية على “تويتر”، أطلع كليفرلي على كيفية دعم المعونات البريطانية لجهود منظمة المتحدة للطفولة “يونيسف”.

وتحدث الوزير البريطاني عن تحديات صعبة في اليمن تواجه الجميع، تحتاج إلى المعالجة بشكل عاجل لتفادي كارثة تفشّي فيروس كورونا، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه قد حان الآوان لقيادات اليمن للتحرك الآن، فملايين الأرواح تعتمد على ذلك.”

ويشير الوزير البريطاني إلى أن بلاده ستقدم 160 مليون جنيه دعما لاستجابة الأمم المتحدة للتفشي السريع لـ فيروس كورونا في اليمن.

ويفيد أن هناك احتمالات تؤكد احتمال وجود مليون إصابة في البلاد، الأمر الذي تحتاج في البلاد إلى دعم عاجل من المانحين للتصدي لهذا الوباء المميت وإنقاذ الأرواح”.

ووفقا للخارجية البريطانية فقد تحدث الوزير كليفرلي، في زيارته الافتراضية لليمن مع قيادات سياسية، ومع المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيث” ومنسقة الشؤون الإنسان ليزا غراندي.

وأضاف أن الجميع أكدوا على الحاجة العاجلة لتسوية سياسية، حيث السلام هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية لانقاذ اليمن من على شفا كارثة، وتقديرات وزارة التنمية الدولية تشير لوقوع مليون إصابة بفيروس كورونا”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى